النجــ الحزين ـــــــم
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى



 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتتسجيل دخول الاعضاءدخول
Lunarpages.com Web Hosting
Lunarpages.com Web Hosting
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  

قم بحفض و مشاطرة الرابط النجــ الحزين ـــــــم على موقع حفض الصفحات
Lunarpages.com Web Hosting
alexa
Lunarpages.com Web Hosting

شاطر | 
 

 درب البرابرة .. سوق صناعة العروس المصرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sadstar
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 1894
العمر : 44
عارضة طاقة :
10 / 10010 / 100

نقاط : 96
تاريخ التسجيل : 24/02/2007

مُساهمةموضوع: درب البرابرة .. سوق صناعة العروس المصرية   2007-07-18, 02:59





كل ما تتمناه العروس المصرية تجده في سوق البرابرة وحسب إمكانياتها المادية وذوقها أيضاً ، كما أنها لا تجد ملل في البحث عن متطلبات عرسها فالتسوق هناك مصحوب بمتعة .
تاج العروس
=======

لا جدل ان تاج العروس يكمل أناقة فستانها ، وبحسب صحيفة " البيان " الإماراتية ، تتراوح انواع تاج العروس الموجودة في ضرب البرابرة بين المصنوع من الورد المجفف، والمصنوع من الماس ، إذ يوجد نوعان من الأخير ، الأول وهو النوع «المكلف» لأن فصوصه تحتوي علي درجة عالية جداً من النقاء، ويكون إما سوريا أو استراس نمساويا، وتكلفته قد تبدأ من 250 جنيهاً وتصل إلى 5 آلاف جنيه، ذلك حسب رغبة كل عروس، أما النوع الثاني ويكون أقل تكلفة وهو الصيني أو التايواني، وتكون درجة نقائه أقل من النوع الأول، ويتراوح سعره بين 90 جنيها و200 جنيه فقط.

جمال الطرحة
========
ولأن لك فستان طرحة تناسب شكله وذوقه، والطرح ، توجد (الطرحة العربي) وهي المصنوعة بالسيرما العربي اليدوي، ولذلك فهي باهظة الثمن نتيجة التطريز اليدوي فيها، وهذه الطرحة أدوارها تكون حسب رغبة العروس.

هذا بالإضافة إلى (الطرحة الأسباني) المطرزة بالدانتيل. وتتكون من دور واحد حول العروسة، وتسمى «الطرحة الأسبانيولي». هناك أيضاً (الطرحة الفرنسية) وهي طرحة صغيرة وخفيفة وأنيقة ورقيقة وتطريزها بسيط ورقيق جداً، وهناك الطرحة التي تصنع ب«الشبيكة» بدون تل، وسعرها مرتفع جداً ولا تتوفر بسهولة حاليا».

أما بالنسبة لأسعار الطرح فلا يوجد سعر محدد ولكن الأسعار العادية تتراوح بين 40 جنيهاً و250 جنيهاً، وهناك قاعدة في عالم الطرح مفادها أن ليس كل ما يدهش يمكن أن يلبس، حيث تجب مراعاة شكل الجسم أولاً، فالعروس السمينة علي سبيل المثال لا تضع الطرحة العريضة، حتى لا تبرز من حجمها».


مسكات الورد
========

أما بالنسبة لباقات الورد التي تحملها العرائس في يديها، فيوجد منها أشكال متعددة منها في الشكل أو الخامة، وهناك «البوكيه المستدير» وهو أحجام مختلفة مع استدارته وهناك أيضاً المستطيل أو الطويل، و«بوكيهات» الورد تصنع من خامات مختلفة مثل الورد الصناعي أو الورد المجفف مع اللؤلؤ والساتان، وأحياناً تكون من ورق الشجر الأخضر.

أو من الماس وما يسمى ب«خرج النجف»، وكثيراً ما يصنع «بوكيه» الورد من أشياء تنسجم مع شكل فستان العروس.

أما بالنسبة لموضة هذه السنة في بافات ورد العرائس فهي استبدال «بوكيه الورد» بما يسمي «بالصولجان الماسي» الذي تمسكه العروس في يديها بدلاً من الورد المعهودة.


هدايا المدعوين
=========
«البونبونييرة» لايمكن إغفالها، وهي تلك العلبة التي توضع بها «حلويات الفرح» التي توزع علي المدعوين، وهذه العلب تصنع من خامات مختلفة فهناك «البونبونييرة» أو العلبة المصنوعة من «الكريستال» الإيطالي والفرنسي، وكانت هذه العلب الكريستالية تتميز بارتفاع أسعارها منذ 4 أو 5 سنوات.

ولكن بعد دخول السوق الصيني التايواني انخفض سعرها، وانخفضت جودة الخامة والذوق.

هناك أيضاً العلب التي تصنع من الفخار والورد والبلاستيك، والعلب التي تصنع من الورد قد تكون مرتفعة الثمن لجودة صناعتها، كأن تكون مصنوعة من الورد المجفف مع التُل وألوانها حسب رغبة العروس، وثمنها يتراوح من جنيه واحد إلى 7 جنيهات للعلبة الفارغة، أما بالنسبة للعلب المصنوعة من البلاستيك.

فقد تكون باهظة الثمن أيضاً وذلك لجودة الصناعة، فقد تحتوي في داخلها لعبة من لعب الأطفال أو شكلا من الأشكال إلى جانب الحلوى مما قد يرفع سعرها، ولا سيما أن هناك علبا تصنع من البلاستيك والفخار معا. هناك أيضاً من يضع اللوز والبندق والفستق في هذه العلب بدلا من الشيكولاته والحلويات، وتكون هذه العلب مطلية بالذهب مع الفضة، ومنقوش عليها اسم العريس والعروسة معاً.

فهذه قد يصل سعر الواحدة منها إلى 30 أو 40 جنيهاً للعلبة الواحدة الفارغة

********** SADSTAR.FRBB.NET ***************


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://sadstar.frbb.net
 
درب البرابرة .. سوق صناعة العروس المصرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
النجــ الحزين ـــــــم :: 
نجــ حواء ـــم
 :: 
عالـم البنـــــات
-
انتقل الى: